الفتاة الحاسوبية.

alt

لا أزالُ أتذكر أول مرةٍ لامست فيها يداي ذلكَ الجهاز الصغير، والذي يحملُ بداخله عالمًا مُصغرًا من عالمنا. أتذكرُ جيدًا لهفتي الأولى لاكتشاف كل أسراره وكل مَا يمكن العملُ به. كما أتذكر أيضًا أول جهاز لاب توب اقتنيته، إذ كان مثار للجدل لأني بنظرهم طفلةً لا تعيي ربما مخاطره!  حدثَ ذلك حين كنت في الصف الثالث المتوسط *،* 

حتى صديقتي المصرية حين سألتني عن الإيميل الذي أُشارك به فأجبتها بتفاخرٍ تام : هول ميل ! العبوس الذي تشكل في ملامحها كان كفيلًا بإعلامي مدى تقبلها لما قلته فلا توجد شركة تحمل هذا الإسم. حاولت اخباري أنني ربما أقصد الهوتميل لكني تمسكت برأيي ولم أغيره : هول ميل يعني هول ميل. " عشان ما تقول كذابة alt " وكنت حينها صادقةً تمامًا لكني أخطئت في قراءتي للاسم 

بدأ بعدها حب ذلك الجهاز يدب في دمي ويستحوذ على جل اهتماماتي حتى اصبح اسمي مرتبطًا بالحاسوب واصبحت خبيرةً به, لستُ محترفةً لكني أعرف الكثير حقًا، اخترته في بداية مرحلة الثانويية كَحلم جامعي أتمنى أن يتحقق، لكنَ مشيئة الله فوق مشيئة العبد ولم يكن ذلكَ مُقدرًا لي alt و تمت عملية اختيار تخصص آخر على مضض، التحقت بكلية الأعمال لاختار التخصص الفرعي نظم معلومات, لكني فقدت الأمل مجددًا فقد كان متاحًا للأولاد فقط. أدركت أن ما نريده قد لا يحدث وعلي الآن أن أحب تخصصي حتى أستطيع الحصول على معدلٍ جيد.
 بعدَ ثلاث سنين من ذلك عاد بريق الأمل من جديد فاأصبح وأخيرًا متاحًا للطالبات أيضًا لكن شروط التحويل لا تنطبق على عدد ساعاتي التي أتممت دراستها, وقبل أيام أخبرتني أحدى صديقاتي أنها التحقت به قبل قليل وكانت تملك ساعات دراسية تماثل عدد ساعاتي، فَ توكلت على الله وأرسلت طلب التحويل " وقلبي ع يدي " لِيفاجئني الرد قبل 12 ساعة بأنه سيتم تحويلي ومعادلة مادرسته من مواد التخصص الأول.. 
أعلمُ يقينًا بأن فرحتي لن تسع السماوات ولا الأرضين ❤ أحدى أمنياتي الكبيرة قد تحققت وأخيرًا ! 
ولن أستطيع واللهِ أن أكتب نصف ما أشعرُ به, صبري طالَ جدًا لكن الحمد لله الذي عوّض صبري خيرًا وليسَ ذلك فقط فتخصصي الجديد مازال في بداياته ومطلوب جدًا في سوق العمل ") ❤  وصرتُ أمتلك خبرة تخصصين :p
الحمدُ لله على نعمه التي لا تُحصى, والحمدُ له حين يُخبأ لنا ما نريده ليمنحنا إياه في وقته الأنسب.

عشْ عفويتك يَا صديقي.

 

alt


نحنُ نحمل على عاتقنا دائمًا وجوبَ أن نكون تمامًا وفقَ مَا تحدوه الأشياءُ حولنا، ونُضمر في دواخلنا عفويتنا التي نريد أن نكون عليها، مُتناسين أن الحياة لنا وجزءٌ لا يتجزأُ منّا.
أنتَ حين تنام وتأكل وتذهب وتفعل وتعيش تفاصيل حياتك حسبَ ما يعدهُ الناس مواكبةً للعصر وغير تخلف؛ فَأنت قيدت نفسك في زنزانةٍ أبدية، وضعت حولك القيود حتى باتت تُحاصركَ من كل صوب. حتى حديثك حين تجعلهُ موافقًا لما يراهُ الناس تقدمًا، سَيظلُ يقض مضجعك.
عشْ عفويتك يَا صديقي :) أفعل ما يملؤه عليه ضميرك، تصرف كيفما يحلو لكَ، عبّر عما تشعر به دائمًا، حتى إن كان ذلك يجعلك تشعر أنكَ مختلف عما يعيشهُ الناس؛ فَصدقني الاختلافُ هنا خيرٌ من أن تعيشَ حياة متشابهة ومتطابقة مع من حولك، لا تتقيد بشكلٍ أو بلون، وكن أنتَ بعفويتك التي تُحبّها. فَالحياة بسيطةٌ جدًا، بل في منتهى البساطة! ❤

إجازيات " قائمة الكتب " ~

-


انيو سايو  alt < كيف وأنا بتكلم كوري alt ؟
إجازة سعيدة مُقدمًا للي لسا ماعطلوا ❤ أنا وكالعادة مخلصة قبل الناس كلها وأشبع من الإجازة قبلهم  alt صح أحيانًا يكون حلو إنك تغاير الناس اللي لسا يذاكرون بس في الأغلب يكون طفش لأن الناس مشغولة تذاكر وأنت ضايع بينهم وشكلك غلط جدًا  alt عمومًا كانت بداية إجازتي ممتعة جدًا جدًا alt قرأت فيها خمسة كتب وذا بالنسبة ليا إنجاز عظيم جدًا خلال ثلاثة اسابيع بس !
 
قائمة الكتب..
( أنا وأخواتها ) للشيخ سلمان العودة .
بعض اقتباساتي من الكتاب |
★ من يعِشْ من أجل ذاته يعِشْ مرة واحدة ويموتُ سريعًا، ومن يعِشْ من أجل الناس يعِشْ مرات، فَ روحهُ تقسم في أرواحهم ❤
★ الفشل الناجح: هو الذي يمنح المرء دروسًا وخبرة، ويزيدهُ صبرًا وإصرارًا، ويكشف لهُ جوانب الخلل في ذاته، ليُعيد المحاولة ويحقق الهدف.
★ نكون أكثر سعادة عندما نقرر بالإرادة أن نكونَ أكثر سعادة.
★ ابنِ داخلكَ مصنعًا لِـ" تدوير النُفايات " ، وحوّل الذم الذي يوجه إليك إلى منتج جديد تضيفه لذاتك.
" هوَ أول ما قرأته للشيخ سلمان العودة، ذُهلت حقًا من هذا التفكير العميق بالحياة ومحاولة تسليط الضوء دائمًا على الوجه الايجابي منها مُتغاضيًا عن كل سلبياتها ❤ وهوَ بمثابة عقد صلح مع الذات المُهترئة وإعادة اعمارها من كل الجوانب الحياتية وحتى الحياة الآخرة، إن كنت ناجحًا ستجدُ به ما يشجعك على العمل أكثر، وإن كنتَ حزينًا ستجدُ به ما يشد أزرك ويقوي عزيمتك بإذن الله. كتاب عظيم بحقّ! إن لم تقرأهُ فقد ضاع عليكَ الكثير. بينَ كل حرف وآخر ستجدُ مَا يُحيي روح التفاؤل داخلك alt "
 
( أسرار النجاح ) لإبراهيم الفقي .
بعض اقتباساتي من الكتاب |
★ أن مصدر قوتك الدائمة، وسر توهجك هوَ التوكل على الله وهوَ سرُ سعادتك.
★ الإنجاز هوَ النجاح في عمل مَا تُحبّ ويُعطِيكَ حافزًا للحياة ^^
★ ليس هناك إنسان فاشل، إنما هناك إنسان يفكر في الفشل، كما أن الناجح يفكر دائمًا في النجاح، فالعقل يعمل معك أو ضدك، حسبَ توجيهك أنت.
" اقتنيت هذا الكتاب استنادًا على شهرة كاتبه الذي لم اقرأ لهُ مسبقًا، لكنهُ الآخر كانَ عظيمًا ❤ يتكلم في مُجمله عن النجاح ومحاولة التعلم من الفشل بقالب إيماني رائع alt أهم ما ذُكر في الكتاب هوَ القيم السبعة للنجاح، طريقة جميلة لترتيب أفكارك وأهدافك تحت كل بند منها بشكل يُسهّل عليك معرفة مكامن الخطأ والقصور في حياتك "
 
( لو كنتُ طيرًا ) للشيخ سلمان العودة .
بعض اقتباساتي من الكتاب |
★ أحب أولئك الذين يبعثون البهجة في حياتي، وأمتن كثيرًا لهم حين يتلاشى قلقي بفعل توقيعاتهم التي تصنع يومي.
★ الأشواك في الطريق لا تبرر الوقوف، بل تحدوا العابرين لأن يسيروا بخطوات حذرة ولو على أطراف اصابعهم، حتى وإن طال المسير.
★ وجدت أن مُحافظتي على وردي اليومي القصير هي التي حافظت على شخصيتي ومنحتني أمانًا.
★ تعلمت من تجربة الحياة أن أتجاوز المواقف التي قد يضيق بها الصدر وأتناساها لأنساها ولاأسمح لها أن تعكر مزاجي لحظة، فضلًا عن أن تؤثر في مسيرتي.
★ كيفما رأيتَ الحياة كانت لك alt
" بعد قراءتي لكتاب أنا وأخواتها قررت فعليًا أن أقرأ كل ما يكتب هذا العقل الجميل، الكتاب عبارة عن مجموعة تغريدات تندرج تحت تصنيفات عديدة، مُرتبّ بطريقة تجلب السعادة وتجعل من تناول الكتاب مُمتعًا إلى الحد الذي تنسى نفسك فيه "
 
( كم حياةً سَتعيش؟ ) لكريم الشاذلي .
أجمل ما اقتبست من الكتاب |
★ فرِّق بين الرضا والطموح:
الرضا أن تشعر بالشكر والامتنان لله على ما شاء وقدّر مهما كان، والطموح ألا تقصّر في الأخذ بالأسباب نحو الوصول للغاية والحلم والهدف، شخص واحد هو الذي يقف على منصة التتويج، حاول أن تكون أنت هذا الشخص عبر شحن مشاعر الحماس والهمّة والطموح، فإذا فعلت ما بيدك وبذلت كل جهدك، ورغم ذلك لم تقف على المنصة، فابتسم في رضا عن نفسك وعن ربك، وتأكد أن الله كتب لك الخير، وربما كانت أمامك فرصة أخرى فحاول ثانية، الطموح هو الذي يقضّ مضجعك لتعمل وتفكر وتكدح، ويطرد من جفنيك النوم، والرضا هو تلك النسائم الجميلة التي تهب على قلبك لتخبره أن هنيئا لك ما أنت فيه.. مهما كان.
" هذا الافتباس الذي دفعني إلى قراءته، لم يخبّ ظني أبدًا، عدد الصفحات قليل جدًا لكن المعنى بين طياتها عميق جدًا، كيف ستواجه صعوبات الحياة؟ وكيف ستتخطى ما يُعيق طريقك وتبني أحلامك بطريقة مرتبة لتُحدّ من حدوث عقبات تعرقل مسيرتك "
 
وأخيرًا ( أسرار صغيرة ) لريتا خوري .
بعض اقتباساتي من الكتاب |
★ من أصعب الأمور مواجهة الإنسان لذاته ولذَّاته.
★ بديهي أن يكون للأنف ذاكرة أيضًا.
★ لو تمكن بعض الناس من قراءة أفكار بعضهم الآخر؛ لما تواصل أحدٌ مع أحد.
" قليل ما نُوفق في اختيار كتاب عشوائي، لا نعلم عنه شيئًا سوى أن اسمهُ لطيف أو غلافه جذّاب ! هذا الكتاب لذيذ جدًا alt تحكي فيه ريتا عن حياتها الخاصة بأسلوب قصصي يكسوه رماديةٌ فضة، لكن أسلوبها قريب من القلب ولا يدعوك إلى الملل بل تود التهام الكتاب بسرعة شديدة ❤ "