التغيير شي ما هو صعب ولا يتطلب بهللة عشان يصير .



بسم الله الرحمن الرحيم ~
على الرغم من حرصي على الكتابة بالفُصحى إلا أني فضّلت أكتب بالعامية هَ المرة razz
حَ أتكلم عن شيء مُهم جدًا وهوَ " التغيير " بما إني عايشت تجربة واستفدت منهَا كثير الحمد لله

طبعًا في البداية ما فينا أحد ما يتمنى أنه يكون أفضل دايمًا في كُل جوانب الحياة، ومهما وصلنا إلا أنو فينا نزعة تطمح للأعلى والأفضل طول ما أحنا عايشين.
مافي شي في الحياة يصير عبث ومن نفسه، بدون مايكون فيه وراه دافع وعزيمة wink
أنا عشت فترة طويلة كنت أقصى شي أتمناه هوَ إني أتغير ! وأكون شخص أفضل ونادر ما كنت أحس بالرضا عن نفسي لأنها ببساطة مو قاعدة تسوي شي بس تتمنى وتجلس مكانها، لدرجة أتوقعت إنو التغيير شي مستحيل وما يصير إلا لناس مُعينة وعاشت هَ النظرية اللي أخترعتها فرأسي ومنعتني من حاجات كثييييير.
و في يوم كذا جلست مع نفسي وقدرت أحدد الحاجات السلبية اللي أبغا أغيرها، وكان عندي إصرار قوي، والحمد لله قدرت أكون شخص أفضل بكثير مما كنت أتمنى

التغيير شي ما هو صعب ولا يتطلب بهللة عشان يصير، بس يحتاج ترتب الفوضى اللي جوت دماغك, حطلك شوية أهداف تمشي عليها حتى لو أشياء بسيطة المهم عندك شي يخليك تعيش.
وحاول تدوّن وتكتب كل شي, خلي عندك مكان تكتب فيه، مثلًا ملاحظات الجوال أو دوكيمنت على اللاب أو حتى دفتر، كل ماتحس إنك مُحبط أو عندك مشاعر سلبية أكتبها وأكتب كل شي تحس فيه، لو كنت مُستاء من شي يصير لك أكتب " أنا مُستاء من . . . " وبعد فترة لمن ترجع تقرأها حَ تشوف إنك تجاوزته الحمد لله !
لا تعبر لأحد نهائيًا عن مشاعرك السلبية اللي تقدر تتجاوزها وأعتمد على نفسك دائمًا

ومن أهم الأشياء اللي حَ تخليك أفضل ؛ القراءة . أقرأ في كل المجالات لا تحدد نفسك بنمط مُعين، ولمن تصحى خلي كل شي وراك ولا تأخذ من أمس إلا الأمور اللي بتسعدك وتخليك أقوى smile
وَ لازم تخلي عندك طقوس خاصة فيك تلجأ لها إذا تضايقت أو هبطت عزيمتك ()
ويكون جوتك إيمان بنفسك وبقدراتك وإنك تستحق الأفضل دايمًا .

وتقريبًا كذا أنتهيت biggrin الكلام جدًا عفوي عشان يوصل بسرعة razz